×

سمك سلمون مدخن بدهن البرتقال

  • عدد الاشخاص: 4
  • وقت التحضير: 3:00 h

(3.1 / 5)

سمك السلمون المدخن هو واحد من الوصفات المدهشة واللذيذة.

كيفية تدخين فيليه سمك السلمون لا يمكن أن يكون أسهل مع هذه الوصفة. رطبة وطرية مع نكهة سموكي رائعة. التتبيلة الآسيوية والصقيل تعطي السلمون النكهة الآسيوية الحلوة الرائعة.

بعد أن ينضج الطعام نكون قد جهزنا فحمتين على النار، نحضر زبدية من الستانلس أو أي نوع غير قابل للكسر ونضعها في وسط قدر الطعام لنضع الفحمتين بداخلها ونضيف فوقهما القليل من الزيت ونغطي القدر حتى ينفد دخان الفحمتين لنحصل على نكهة التدخين القوية .

،

طريقة عمل تحضير وصفة سمك سلمون مدخن بدهن البرتقال الشهية بكل سهولة في 5 خطوات


طريقة التحضير

  1. لعمل التتبيلة عن طريق خلط معا صلصة هويسين وعصير البرتقال والعسل وصلصة سريراشا وزيت السمسم ومسحوق الثوم معا في وعاء صغير  ضعي 1/2 كوب من صلصة التتبيلة جانبا.
  2. ضع السلمون في طبق مسطح وصبي الصلصة المتبقية فوقهاوقلبي السلمون بضع مرات للتأكد من أن جميع سمك السلمون مغلفة بالصلصة. وغطيها في علبة بلاستيكية محكمة الغطاء ومكان في الثلاجة لمدة 3-4 ساعات. وقلبي السلمون كل ساعة.
  3. بعد أن نضع السمك في الفرن لمدة 1 ساعة أو حتى ينضج نكون قد جهزنا فحمتين على النار، نحضر زبدية من الستانلس أو أي نوع غير قابل للكسر ونضعها في وسط قدر الطعام لنضع الفحمتين بداخلها ونضيف فوقهما القليل من الزيت ونغطي الصينية حتى ينفد دخان الفحمتين لنحصل على نكهة التدخين القوية .
  4. خلال شوي السمك، صب 1/2 كوب منصلصة التتبيلة محفوظة جانباً في قدر صغير. دعها تغلي وتتركها حتى تصبح ثخينة وتتحول إلى صقيل لطيف. هذا يستغرق حوالي 10-15 دقيقة أو نحو ذلك. ازالة من الحرارة.
  5. بمجرد الانتهاء من سمك السلمون، وضعيه على طبق التقديم. وادهنيه بدهن الصلصة. رش الخبز المحمص، وبذور السمسم المحمصة، وتقدم.
Related Recipes:
  • شوربة الدجاج بالخضار

  • تيراميسو

  • ستيك بصلصة الحامض والثوم

  • البطاطس بالجبن والفلفل الحلو

  • أصابع الجلابينو

اشكر الشيف بترك تعليق