×

الأكل الصحي: طرق بسيطة للتخطيط، والتمتع، والإلتزام بنظام صحي

By : | لا يوجد تعليقات | On : سبتمبر 20, 2017 | التصنيف : health, غير مصنف

الأكل الصحي ليس حول القيود الغذائية الصارمة، والبقاء بشكل غير واقعي نحيف، أو حرمان نفسك من الأطعمة التي تحبها. بدلا من ذلك، انها عن شعور كبير، وجود المزيد من الطاقة، وتحسين صحتك، وتحقيق الاستقرار لمزاجك. إذا كنت تشعر بالإرهاق من قبل الآراء المتضاربة من قبل أخصائي التغذية والأستشارات عن النظام الغذائي ، أنت لست وحدك. أن الخبير الذي يخبرك أن طعام معين هو جيد بالنسبة لك، ستجد خبير آخر يقول العكس تماما. ولكن باستخدام هذه النصائح البسيطة، يمكنك إنهاء هذا الارتباك وتعلم كيفية إنشاء نظام غذائي لذيذ ومتنوع ومغذي الذي هو جيد لعقلك كما هو الحال بالنسبة لجسمك.

كيف يمكن للأكل الصحي تحسين مزاجك؟
ونحن نعلم جميعا أن تناول الطعام الجيد يمكن أن يساعدك على الحفاظ على وزن صحي وتجنب بعض المشاكل الصحية، ولكن النظام الغذائي الخاص بك يمكن أن يكون لها أيضا تأثير عميق على مزاجك والشعور بالرضى. وقد ربطت الدراسات نظام غذائي غربي نموذجي مليء باللحوم المجهزة ووجبات الطعام المعلبة وأطعمة الوجبات الجاهزة والوجبات الخفيفة السكرية – مع ارتفاع معدلات الاكتئاب والإجهاد والاضطراب الثنائي القطب والقلق. وقد يؤدي اتباع نظام غذائي غير صحي دورا في تطوير اضطرابات الصحة العقلية مثل اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ومرض الزهايمر والفصام أو في زيادة خطر الانتحار لدى الشباب.

إن تناول المزيد من الفواكه والخضراوات الطازجة، ووجبات الطبخ في المنزل، والحد من تناول السكر والكربوهيدرات المكررة، من ناحية أخرى، قد يساعد على تحسين الحالة المزاجية ويقلل من خطر الإصابة بقضايا الصحة العقلية. إذا كنت قد تم تشخيصها بالفعل مع مشكلة الصحة العقلية، تناول الطعام بشكل جيد قد يساعد حتى في إدارة الأعراض واستعادة السيطرة على حياتك.

كيف يمكن للأكل الصحي تحسين مزاجك؟ونحن نعلم جميعا أن تناول الطعام يمكن أن تساعدك على الحفاظ على وزن صحي وتجنب بعض المشاكل الصحية، ولكن النظام الغذائي الخاص بك يمكن أن يكون لها أيضا تأثير عميق على مزاجك والشعور بالرفاه. وقد ربطت الدراسات أن اتباع نظام غذائي غربي نموذجي مليء باللحوم المجهزة ووجبات الطعام المعلبة وأطعمة الوجبات الجاهزة والوجبات الخفيفة السكرية – بإرتفاع معدلات الاكتئاب والإجهاد والاضطراب الثنائي القطب والقلق. وقد يؤدي اتباع نظام غذائي غير صحي دورا في تطور اضطرابات الصحة العقلية مثل اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ومرض الزهايمر والفصام أو في زيادة خطر الانتحار لدى الشباب.إن تناول المزيد من الفواكه والخضراوات الطازجة، ووجبات الطبخ في المنزل، والحد من تناول السكر والكربوهيدرات المكررة، من ناحية أخرى، قد يساعد على تحسين الحالة المزاجية ويقلل من خطر الإصابة بقضايا الصحة العقلية. إذا كنت قد تم تشخيصك بالفعل بمشكلة الصحة العقلية، تناول الطعام بشكل جيد قد يساعد حتى في إختفاء الأعراض واستعادة السيطرة على حياتك.

ما الذي يشكل نظام غذائي صحي؟إن تناول نظام غذائي صحي لا يجب أن يكون أكثر تعقيدا. في حين أن بعض الأطعمة المحددة أو المغذيات قد ثبت أن يكون لها تأثير مفيد على المزاج، انها النمط الغذائي العام الخاص بك هو الأكثر أهمية. وينبغي استبدال الطعام المصنع في نظام غذائي صحي بالغذاء الطبيعي كلما كان ذلك ممكنا. تناول الطعام الذي هو أقرب ما يمكن طبيعي يمكن أن تحدث فرقا كبيرا في طريقة تفكيرك، شكلك، وشعورك.

بناء النظام الغذائي الصحي الخاص بك:

في حين أن بعض النظم الغذائية القاسية قد تشير إلى خلاف ذلك، لكن نحن جميعا بحاجة إلى توازن بين البروتين والدهون والكربوهيدرات والألياف والفيتامينات والمعادن في الوجبات الغذائية لدينا للحفاظ على صحة الجسم. لا تحتاج إلى إلغاء بعض فئات معينة من المواد الغذائية من النظام الغذائي الخاص بك، ولكن بدلا من ذلك حدد أصح الخيارات من كل فئة.

إعداد نفسك للنجاح:

-إعداد المزيد من وجبات الطعام الخاصة بك.

-إجراء التغييرات الصحيحة وإلغاء الأغذية الغير صحية.

-الاعتدال: مهم لأي نظام غذائي صحي

-اقرأ التعليمات على مغلفات طعامك

-التركيز على كيف تشعر بعد تناول الطعام

-شرب الكثير من الماء

الاعتدال: مهم لأي نظام غذائي صحي:

-حاول أن لا تفكر في بعض الأطعمة بأنها “خارج الحدود”, فقط قلل بالتدريج حتى لايصبح الممنوع مرغوب

-خذ وقتك, وتناول الطعام ببطء وتوقف عن تناول الطعام قبل أن تشعر بالشبع

-تناول الطعام مع الآخرين كلما أمكن, وذلك لأن تناول الطعام وحدك، وخاصة أمام التلفزيون أو الكمبيوتر، وغالبا ما يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام

Share This Post!

اشكر الشيف بترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: