×

دجاج مع الأرز المدخن

  • عدد الاشخاص: 8
  • وقت التحضير: 30m

(2.8 / 5)

طريقة عمل تحضير وصفة دجاج مع الأرز المدخن الشهية بكل سهولة في 10 خطوات


طريقة التحضير

  1. قطعي الدجاجة إلى 4 قطع أو حسب الرغبة . ضعيها في طبق واسع .
  2. في طبق صغير ضعي الكزبرة، الكمون، القرفة، الهيل، البابريكا، الملح والفلفل، قلبي البهارات لتختلط .
  3. ضعي نصف كمية البهارات على الدجاج وقلبي ليتشرب طعم البهارات .
  4. في قدر عميق ضعي زيت الذرة، سخنيه على نار متوسطة ثم أضيفي الدجاج بحيث تكون جهة الجلد للأسفل . دعي القطع على نار قوية لتصبح ذهبية اللون ثم اقلبيها على الجهة الثانية ودعيها لتتحمر وأخرجي قطع الدجاج من القدر دعيها جانباً .
  5. أضيفي البصل، الثوم، الفلفل الحار، الفلفل الحلو، الجزر والطماطم، قلبي على نار قوية لتتصاعد رائحة الخضروات وتصبح لينة . أعيدي قطع الدجاج إلى القدر، غطيه ودعي الدجاج ليطهي وينضج جيداً .
  6. خليط الأرز: اغسلي الأرز عدة مرات ثم انقعيه في ماء مملح و في قدر عميق ضعي الزيت وسخني على نار متوسطة أضيفي ورق الغار، الهيل وعود القرفة، أضيفي بقية البهارات الناعمة وقلبيها إلى أن تتصاعد رائحتها وصفي الأرز وقلبي إلى أن يتغطى بالبهارات والزيت . أضيفي المرق ودعي الأرز يغلي على نار قوية ليتشرب المرق .
  7. باستعمال ملعقة ذات ثقوب أخرجي قطع الدجاج من القدر وضعيها على سطح الأرز . وزعي الصلصة المتكونة على الدجاج فوق الأرز.
  8. على نار قوية ضعي قطعة الفحم ودعيها إلى أن تصبح جمرة حمراء .
  9. أحضري قطعة من ورق الألمنيوم وضعيها في وسط الدجاج، ضعي فيها قليلاً من زيت الذرة، ضعي قطعة الفحم على الزيت بحيث يتكون بخار وتتصاعد رائحة الفحم . غطي القدر ودعيه لمدة نصف دقيقة تقريباً ثم تخلصي من الفحم والألمنيوم . هذه الخطوة تعطي نكهة الأرز المدخن للطبق .
  10. غطي القدر وخففي النار لتصبح هادئة جداً ودعي الأرز يُطهى لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم اسكبي الأرز ووزعي الدجاج على سطحه وزينيه بالمكسرات وقدميه ساخناً .
نوع الوصفة: المكونات: , ,
Related Recipes:
  • الدجاج الفيتنامي المشوي بخمسة توابل

اشكر الشيف بترك تعليق