×

الأطعمة الستة التي تكون صحية أكثر عند طبخها

By : | لا يوجد تعليقات | On : نوفمبر 17, 2017 | التصنيف : غير مصنف

 

1- الهليون

طهي عيدان الهليون بطريقة طفيفة يجعل من السهل على الجسم لامتصاص الفيتامينات ومكافحة السرطان مثل فيتامين;A E C وكذلك حمض الفوليك. ، و وعلاوة على ذلك، تم التأكد من أن بها مستويات أعلى من المواد المضادة للاكسدة، حمض الفيروليك على وجه الخصوص، عندما يتم طهي هذه الخضار.

2- الجزر

بيتا كاروتين هو المركب الذي يعطي الجزر لونها البرتقالي النابض بالحياة. الجسم يحول بيتا كاروتين إلى فيتامين (أ)، وهو أمر حيوي للنظر، وإلتآم الجروح، ونمو العظام والصحة المناعية.

ومع ذلك،الجزر هي من الخضروات القوية ولا تتخلى عن العناصر الغذائية التي بداخلها بسرعة. للحصول على أكثر استفادة من الجزر الخاصة بك، ينصح الباحثون في جامعة أركنساس أن يتم الحصول على مستويات أعلى من بيتا كاروتين عندما يتم طهيه.

3- الفطر

وفقا ل أندرو ويل، دكتوراه في الطب، الفطر غير قابل للهضم عندما يكون غير مطبوخ. وقال إن الطهي الكامل له يطلق المواد المغذية التي يحتوي عليها، بما في ذلك فيتامين إي والبروتينات والمعادن، فضلا عن المركبات الصحية التي لم يتم العثور عليها في الأطعمة الأخرى.

4- القرع وغيرها من الاسكواش الشتاء

لا يوجد كثير من الناس اللذين يأكلون اليقطين النيء، إلا إذا تم عصره، وهو جيد، لكن منذ أن تم عرض اليقطين المطبوخ يكون مغذي أكثر. تماما مثل الجزر، يحتاج القرع إلى القليل من الحرارة لكسر قشرة الخلايا الأكثر صرامة وإطلاق سراح فيتاميناته والإستفادة منها.

5- السبانخ

الفولات، وفيتامين سي في النياسين، الريبوفلافين والبوتاسيوم هي أكثر تواجداً في السبانخ النيء. ومع ذلك، طهي السبانخ قليلا يزيد من مستويات فيتامين (أ) و (ه) والألياف والزنك والثيامين والكالسيوم والحديد والبروتين – وكذلك الكاروتينات الأساسية، مثل بيتا كاروتين، اللوتين و زياكسانثين.

6- الطماطم

بينما الطماطم المطهي يقلل من مستويات فيتامين سي فإنه يجعل أيضا الليكوبين مفيد أكثر للجسم . وكما ذكر سابقا، فإن الليكوبين مرتبط بأنه يخفض خطر الإصابة بالسرطان والنوبات القلبية. فيتامين سي وافر في كثير من الأطعمة الأخرى, فلا خوف من فقدانه.

راجع وصفة يخنة الطماطم

يخنة الطماطم

كما ترون، بعض الخضروات الخام النيئة ليس بالضرورة دائما أفضل. ومع ذلك، إذا كنت تحب الطماطم أو سلطة السبانخ لاتتوقف عن تناولهم. سواء كنت تتمتع بالخضروات الخاصة بك أي كانت نيئة أو مطبوخة، والشيء الأكثر أهمية هو أن تتناولها في المقام الأول.

Share This Post!

اشكر الشيف بترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: