×

عيوب الغذاء غير الصحي

By : | لا يوجد تعليقات | On : سبتمبر 30, 2017 | التصنيف : غير مصنف

خطر السكتة الدماغية: للحصول على أفضل صحة للقلب، يجب أن لا تستهلك أكثر من 1500 ملليغرام من الصوديوم كل يوم. تحتاج بعض الصوديوم في النظام الغذائي الخاص بك للمساعدة في الحفاظ على توازن السوائل الطبيعي، ولكن الكثير من الصوديوم يزيد من ضغط الدم وخطر السكتة الدماغية. تناول الطعام العالي بالصوديوم، مثل رقائق البطاطس والبطاطا المقلية وبيتزا البيتوني ، قد يزيد من خطر السكتة الدماغية. ووجدت دراسة أجراها باحثون في جامعة ميامي نشرت في طبعة عام 2012  “السكتة الدماغية” أن خطر السكتة الدماغية يزيد بنسبة 17 في المئة لكل 500 ملليغرام من الصوديوم المستهلكة أكثر من الموصى بها. على سبيل المثال، استهلاك 2500 ملليغرام من الصوديوم يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 34٪. إذا كان لديك ضعف لرقائق لبطاطس ، واختيار أصناف منخفضة الصوديوم أو خالية من الملح ، لتقليل كمية الصوديوم.

زيادة الوزن: ملء النظام الغذائي الخاص بك بالوجبات السريعة قد يؤدي إلى زيادة الوزن. فإنه يضيف 3،500 سعرة حرارية إضافية في النظام الغذائي الخاص بك للحصول على 2 كيلو من وزن الجسم. على سبيل المثال، استهلاك 500 سعرة حرارية من الوجبات السريعة كل يوم يمكن أن يؤدي إلى تقريباً 2 كيلو من زيادة الوزن في أسبوع واحد فقط. إذا كنت متواجد في آلة البيع في فترة ما بعد الظهر، اشتري وجبات خفيفة صحية في الليلة السابقة وأخذهم للعمل. وجبة خفيفة من الفاكهة الكاملة، مقرمشات القمح والجزر الصغير مع وجبات خالية من الدهون بدلا من ذلك. هذه الوجبات الخفيفة توفر سعرات حرارية أقل من الوجبات السريعة، لذلك ستكون أقل عرضة لزيادة الوزن.

تسوس الأسنان: النظام الغذائي الغني بالحلويات السكرية يزيد من فرصك في زيادة التسوس. يحدث تسوس الأسنان عندما تضعف المينا التي على أسنانك، وتبدأ في أن الإنحسار. تناول الطعام غير المرغوب فيه مع نسبة عالية من السكر، مثل الصودا والحلوى والسلع المخبوزة، تملأ الفم واللثة واللسان والأسنان بالسكر. هذا السكريؤثرعلى المينا ويؤدي إلى تسوس الأسنان والتحفير. تجنب رحلة مؤلمة إلى طبيب الأسنان عن طريق القضاء على الوجبات الخفيفة السكرية من النظام الغذائي الخاص بك. إذا كنت تشرب الصودا، والتحول إلى مأكولات متنوعة خالية من السكر. وتقليل خطر تسوس الأسنان عن طريق تنظيف أسنانك بعد كل وجبة أو الوجبات الخفيفة.

مشاكل الجهاز الهضمي: تناول الكثير من الوجبات السريعة قد يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي. الألياف الغذائية قليلة جداً في الوجبات السريعة المصنعة . تحتاج الألياف في النظام الغذائي الخاص بك للحفاظ على عمل الأمعاء . إذا كنت لا تحصل على كميات كافية من الألياف، قد تعاني من الإمساك. عندما يحدث هذا، قد تدوم لعدة أيام كسل حركة الأمعاء أو صعوبة في تمرير البراز. استبدل الوجبات السريعة التي تتناولها بعد الظهر بالتفاح الغني بالألياف والبرتقال أو وعاء من التوت. يمكن لهذه الفواكه كبح جوعك، مع توفير الكثير من الألياف للمساعدة في عمل جهازك الهضمي. إذا كنت بحاجة إلى استبدال الوجبات الخفيفة المالحة، واختيار الكرفس وزبدة الفول السوداني أو الفشار. هذه الخيارات لذيذة لكبح إحساسك بالجوع إذا كنت من محبي الموالح من المواد الغذائية.
 

Share This Post!

اشكر الشيف بترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: