×

الفوائد الصحية للشاي والقهوة

By : | لا يوجد تعليقات | On : نوفمبر 18, 2017 | التصنيف : غير مصنف

الشاي والقهوة قد يوقظك ويجعلك تركز، ولكن لا تفرط بشرب الكافيين – فإنه قد يؤدي الصداع النصفي أو القولون العصبي لبعض الناس الذين لديهم حساسية.
الكافيين هو مادة كيميائية طبيعية تعمل على تنشيط الجهاز العصبي المركزي، مما يعني أنه يحفز الأعصاب وعمليات التفكير. وقد تبين أن استهلاك الكافيين المنتظم من القهوة و / أو الشاي يزيد من التركيز واليقظة على المدى القصير، فضلا عن الذاكرة الطويلة الأجل. على الرغم من أن معظم الناس يستمتعون بتناول الكافيين ذو التأثير المحفز، لكن بعض الناس لديها حساسية للكافيين ويترك لديهم الشعور بالارتباك أو النرفزة بعد تناول جرعة. إذا كنت من المجموعة الثانية، سوف ترغب في الإمتناع عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو ضبط الاستهلاك الخاص بك لتتناسب مع صحتك الشخصية. أولئك الذين يعانون من مشاكل النوم أو الأرق قد تحتاج إلى التوقف عن شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين تصل إلى ثماني ساعات قبل النوم (أو إلغائها تماما).

بالإضافة إلى ذلك، مشروبات الكافيين يمكن أن تؤدي في بعض الأحيان إلى الصداع النصفي لبعض الناس الذين هم حساسون. ومرضى القولون العصبي ملاحظة: بعض الناس الذين يعانون من القولون العصبي تزيد لديهم أعراض المرض بعد تناول القهوة أو القهوة التي تحتوي على الكافيين.

قد يكون للكافيين أيضا بعض الآثار السلبية للنساء قبل الدورة الشهرية. بعض الأبحاث تشير إلى أن الكافيين يكون تأثيره الأسوأ عندما تكون ما قبل الحيض. قد يتسبب الكافيين في تفاقم أعراض الدورة الشهرية وتسبب في زيادة تضخم الثدي والعصبية والتهيج. إذا كان هذا صحيحا بالنسبة لك، فقد حان الوقت للتحول إلى شاي الأعشاب أو المشروبات منزوعة الكافيين في هذا الوقت عند الدورة الشهرية الخاصة بك.

Share This Post!

اشكر الشيف بترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: