×

البورش حساء خضار روسي

  • عدد الاشخاص: 6
  • وقت التحضير: 2:00 h

(2.6 / 5)

هذا الحساء الأكثر شعبية في روسيا وأوكرانيا وغيرها من جمهوريات الاتحاد السوفياتي. مذاقه حامض قليلا ونناسب لفصل الشتاء للحصول على الدفئ وفي الصيف للحصول على الإنتعاشة. هناك العديد من الاختلافات من وصفات البورش ويمكنك طهيها أيضاً بالدجاج.

 

 

 

طريقة عمل تحضير وصفة البورش حساء خضار روسي الشهية بكل سهولة في 5 خطوات


طريقة التحضير

  1. إعداد مرق اللحم: ضعي لحم البقر في قدر كبيرة، وتغطي مع 3 لتر ماء بارد. وتركه ليغلي. خفض الحرارة. إزالة الرغوة من سطح المرق بملعقة.  يضاف ورق الغار ويطهى على نار خفيفة لمدة 1-2 ساعات. يصفى اللحم ويترك المرق جانباً
  2. طبخ البنجر الأحمر: تذوب 1 ملعقة طعام من الزبدة في قدر.يضاف قطع اللحم ويقلبوا 5 دقائق ثم قطع البنجر الحمراء إلى شرائح رقيقة وإضافتها إلى وعاء الطهي. يضاف معجون الطماطم أو شرائح الطماطم. ينضج على نار خفيفة لمدة 1 ساعة. إذا لم يكن هناك ما يكفي من السوائل، وإضافة بعض المرق والخل.
  3. قلي الخضروات : تذوب 1 ملعقة طعام من الزبدة في مقلاة. يضاف البصل والجزر المفروم (مقطعين إلى شرائح رقيقة). يغطى ويتركوا لمدة 15 دقيقة مع التحريك من حين لآخر.
  4. يغلى المرق حتى الغليان.نضيف الملفوف والبطاطا المقطعة إلى عيدان رفيعة. يطهى لمدة 5 دقائق. إضافة مقلي الخضار ويطهى 10 دقائق آخرى. ثم نضيف البنجر الأحمر ويطهى مدة 5 دقائق إضافية.
  5. يضاف الملح والفلفل الأسود. إذا كنت تحب الثوم، يمكنك إضافة الثوم المبشور. ويتم تقديم حساء البورش مع البقدونس أو الشبت المفروم ثم القشدة الحامضة.
Related Recipes:
  • شوربة اليقطين بحليب جوز الهند والكاري

  • شوربة الدجاج بالخضار

اشكر الشيف بترك تعليق